Saturday, September 26, 2015

داعش ينشئ سوقا لبيع النساء السوريات في الفلوجة


اكدت وزارة حقوق الإنسان أن داعش الارهابي يتاجر بالنساء السوريات اللواتي اسرهن،وقد باع نحو ١٠٠ منهم كسبايا في مدينة الفلوجة شرق محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان اليوم "ان تنظيم داعش الاجرامي قد أنشأ في الفلوجة سوقاً للنخاسة والاسترقاق،حيث استقدمت نحو مئة من النساء اللواتي يحملن الجنسية السورية كسبايا في سوق مجاور لجامع الفلوجة الكبير وتتم عملية البيع بأسعار تتراوح بين ٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ دولار امريكي وفقا لبدعة جهاد النكاح".   
واضافت "ان التنظيم المتطرف قد ابتدع مسابقة لمن يحفظ القرآن وحدد جوائز لمن يفوز بالمراتب الثلاث الأولى،تمثلت بإهدائهم سبايا كمنهج تضليلي للمواطنين"،مشيرةً إلى أن "المسابقة نُشرت كإعلام صادر مما يسمى (ولاية البركة) بالرقة السورية".    
وياتي بيان وزارة حقوق الانسان هذا بعد عدة تقارير دولية أكدت اتجار تنظيم داعش الارهابي بالبشر،وخاصة النساء اللواتي عادة ما يبيعهن مقابل مبالغ مادية،إذ تحدثت تقارير حقوقية مشابهة بأن آلاف النسوة من الديانة الإيزيدية يبعن كسبايا في أسواق الرقة والموصل،بعد أن وقعن في قبضة التنظيم التكفيري خلال شهر آب الماضي عقب اجتياحه مدينة سنجار غرب الموصل معقل الأقلية الايزيدية. 
انتهى.

No comments:

Post a Comment