Monday, September 7, 2015

حرب «الملحدين» و«السلفيين» تشتعل

حرب «الملحدين» و«السلفيين» تشتعل


تصاعد الصراع بين الملحدين والتيار السلفى، فأطلق أحمد حرقان، أحد تلامذة ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية "الملحد"، ومجموعة من الملحدين، حملة "اجهر بإلحادك"، على مستوى مصر والعالم أجمع.
الملحدون يطلقون حملة «اجهر بإلحادك».. و«السلفية» ترد بحملة مضادة
مؤكدين أن الهدف من الحملة هو الظهور للمجتمع ومواجهته، والمطالبة بمعاملتهم كشركاء فى أوطانهم والابتعاد عن حياة العزلة التى يعانون منها فى حياتهم الاجتماعية ونفور المجتمع منهم وعدم اعتراف مؤسسات الدولة بوجود هذه الفئة فى المجتمعات العربية العامة والمصرية خاصة.
وشددت الحملة على ضرورة أن يتحلى الملحد بالجراءة والشجاعة فى مواجهة المجتمع، حتى يشكلون رابطة موحدة لهم.
ودشن نشطاء الحملة صفحة لها على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، باسم " إجهر بإلاحاد لمن استطاع إليه سبيلا"، بالإضافة إلى أن الحملة دعت جميع مؤيديها لنشر أسمائهم وصورهم وبلدهم، لفرض وجودهم على مجتمعاتهم العربية الرافضة لهم.
ونشرت الصفحة مجموعة صور لشباب مسلم ومسيحى من مصر وسوريا وبعض الدول العربية أعلنوا إلحادهم، وقالت الحملة: عشنا فى الظل طويلا لكن لن نموت فى الظل.
فى المقابل، واصلت الدعوة السلفية حملتها ضد الملحدين، ودشن مركز الفتح للبحوث والدراسات الإسلامية التابع للدعوة السلفية حملة مضادة لحملة الجهر بالإلحاد، تحمل اسم "إلحاد-anti" لمواجهة خطر الإلحاد على المجتمعات الإسلامية والعربية، ووضع خطة لكيفية مواجهة الظاهرة، مؤكدين أن الحملة ستتضمن سلسلة من الندوات والمحاضرات التى تعقد بشكل موسع لأبناء وكوادر الدعوة والجمهور لتعريفهم بكيفية التعامل معهم ومعالجة النوازل.
وانطلقت أولى فاعليات الحملة مساء أمس الأول، حيث نظم مركز الفتح للبحوث والدراسات وبالتعاون مع مركز براهين لدراسة الإلحاد ومعالجة النوازل العقدية ندوة عن كيفية مواجهة الإلحاد، بالإضافة إلى معرض للكتب الخاصة بملف الإلحاد.
وشملت الندوة محاضرات قدمها عدد كبير من الباحثين والناشطين بملف الإلحاد فى مصر، ومن أبرزهم: الدكتور هيثم طلعت سرور، حيث تناولت محاضرته شرحا لكتاب موسوعة الرد على الملحدين العرب والعودة إلى الإيمان، والدكتور هشام عزمى، الباحث بمركز الفتح، ومصطفى نصر قديح، مدير قسم البحوث الفيزيائية بمركز براهين.
ووضعت الدعوة السلفية تصورا لمواجهة الإلحاد يشمل تنظيم محاضرات لمواجهة الإلحاد بعد انتشاره خلال الفترة المقبلة، وعقد مركز الفتح عدد من الندوات لتوعية الشباب بخطورة هذا الفكر ولشرح العلاقة بين الدين والحياة ولمنع تسرب الأفكار الخاطئة لعقول الشباب، كذلك الحديث حول مدخل فكر الإلحاد الجديد، ونقد أطروحات فكر الإلحاد ونظرية التطور بالتفصيل، وتناول الأدلة العلمية على وجود الله، وسبل الرد على الملحدين.

No comments:

Post a Comment