قائمة ما يسمون بخيرة علماء المسلمين
وفخرهم عبر العصور والذين إرتدوا عن
الإسلام :
=================================================
1- ابن المقفع : اتهم بالزندقة و قتل بعدها على يد سفيان بن معاوية حيث قام بصلبه و تقطيع لحمه قطعة قطعة و شيها في النار أمام ناظريه حتى مات .
* المصدر : البداية و النهاية لابن كثير ( 96/10 ) .
2- الفارابي : من أكبر الفلاسفة و أشدهم إلحاداً و إعراضاً كان يفضل الفيلسوف على النبي و له في ذلك مقالات في إنكار البعث
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 224/11 + إغاثة اللهفان : 601/2.
3- ابن سينا : إمام الملاحدة .. من القرامطة الباطنية كافر بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و له من الضلالات و الكفريات ما تنشق له السماوات .
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 42/12 + سير أعلام النبلاء : 531/1 - 539 .
4- أبو العلاء المعري : مشهور بالزندقة على طريقة البراهمة الفلاسفة و في أشعاره ما يدل على إلحاده و انحلاله من الدين ، ذكر بن الجوزي أنه رأى له كتاباً سماه " الفصول و الغايات في معارضة الصور و الآيات " على حروف المعجم و قبائحه كثيرة .
* المصدر : المنتظم 148/8 + البداية و النهاية : 72/12 .
5- أبو بكر الرازي : من كبار الزنادقة الملاحدة يقول بالقدماء الخمسة الموافق لمذهب الحرائيين الصابئة و هي الرب و النفس و المادة و الدهر و الفضاء و هو يفوق كفر الفلاسفة القائلين بقدم الأفلاك و صنف في مذهبه هذا و نصره و زندقته مشهورة .
* المصدر : در التعارض : 346/9 + مع منهاج السنة : 209/1 + مجموع الفتاوى : 304/6 .
6- يعقوب بن اسحاق ( الكندي ) : فيلسوف من أوائل الفلاسفة المسلمين منجم ضال متهم في دينه كإخوانه الفلاسفة بلغ من ضلاله أنه أنكر الوحي و حاول معارضة القرآن بكلامه .
* المصدر : لسان الميزان : 373/6 + مقدمة ابن خلدون : 331 + مجموع الفتاوى : 186/9 .
7- ابن النديم : كان رافضي معتزلي و قال فيه بن حجر العسقلاني : أن لابن النديم مصنف " فهرست العلما " ينادي على من صنفه بالاعتزال و الزيغ .
* المصدر : لسان الميزان : 83/5 .
8- ابن طفيل : من أئمة ملاحدة عصره من الفلاسفة يقول بقدم العالم و غير ذلك من أقوال الملاحدة .
* المصدر : درء التعارض : 11/1 ، 56/6
9- ابن الهيثم : من الملاحدة الخارجين عن دين الإسلام من أقران ابن سينا علماً و سفهاً و إلحاداً و ضلالاً كان في دولة العبيديين الزنادقة كان كأمثاله من الفلاسفة يقول بقدم اعالم و غيره من الكفريات .
* المصدر : درء التعارض : 281/2 + في تاريخ الفلاسفة : ص 270 + فتاوى شيخ الإسلام : 135/35 .
10- الطوسي : نصير الكفر و الشرك و الإلحاد فيلسوف ملحد ضال مضل كان وزيراً لهولاكو و هو الذي أشار عليه بقتل الخليفة و المسلمين و استبقاء الفلاسفة و الملحدين و حاول أن يجعل كتاب " الإشارات " لابن سينا بدلاً من القرآن و فتح مدارس للتنجيم و الفلسفة و إلحاده عظيم .
* المصدر : درء التعارض : 67/5 + البداية و النهاية : 267/13 + إغاثة اللهفان : 601/2 .
11- الجاحظ : كان سيء المخبر رديء الاعتقاد تنسب إليه البدع و الضلالات و ربما جاز به بعضهم إلى الانحلال و حكى الخطيب بسنده أنه كان لا يصلي و رمي بالزندقة .
* المصدر : البداية و النهاية : 19/11
12- عباس بن فرناس : فيلسوف موسيقي مغنٍ منجم نسب إليه السحر و الكيمياء و كثر عليه الطعن في دينه و اتهم في عقيدته و رمي بالزندقة و كان بالإضافة إلى ذلك شاعراً بذيئاً في شعره مولعاً بالغناء و الموسيقى .
* المصدر : المقتبس من أهل الأندلس : ص 279 + نفح الطيب : 348/4 .
13- ابن رشد : فيلسوف ضال ملحد يقول بأن الأنبياء يخيلون للناس خلاف الواقع و يقول بقدم العالم و ينكر البعث و حاول التوفيق بين الشريعة و فلسفة أرسطو في كتابيه " فصل المقال " و " مناهج الملة " و هو في موافقته لأرسطو و تعظيمه له و لشيعته أعظم من موافقة بن سينا و تعظيمه له و قد انتصر للفلاسفة الملاحدة في " تهافت التهافت " و يعتبر من باطنية الفلاسفة و إلحادياته مشهورة .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 307/21 + درء التعارض : 11/1 – 127 – 152 .
14- محمد بن الشاكر : فيلسوف زنديق اشتغل بالموسيقى و التنجيم من الذين ترجموا كتب اليونان و أبوه موسى بن شاكر و أخواه أحمد و الحسن منجمون فلاسفة أيضاً .
* المصدر : سير أعلام الأعلام : 117/7 .
15- ثابت بن قرة : صابئ كافر فيلسوف ملحد منجم و هو و ابنه إبراهيم بن ثابت و حفيده ثابت بن سنان ماتوا على ضلالهم .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 485/13 + البداية و النهاية : 85/11 .
هذه المصادر تثبت بشكل قاطع أن أولئك العلماء لم يكونوا يوماً مسلمين أو مؤمنين حتى أن أكبر شيوخ الإسلام كفروهم و رموهم بالهرطقة و الزندقة
1- ابن المقفع : اتهم بالزندقة و قتل بعدها على يد سفيان بن معاوية حيث قام بصلبه و تقطيع لحمه قطعة قطعة و شيها في النار أمام ناظريه حتى مات .
* المصدر : البداية و النهاية لابن كثير ( 96/10 ) .
2- الفارابي : من أكبر الفلاسفة و أشدهم إلحاداً و إعراضاً كان يفضل الفيلسوف على النبي و له في ذلك مقالات في إنكار البعث
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 224/11 + إغاثة اللهفان : 601/2.
3- ابن سينا : إمام الملاحدة .. من القرامطة الباطنية كافر بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و له من الضلالات و الكفريات ما تنشق له السماوات .
* المصدر : المنقذ من الضلال : ص 98 + البداية و النهاية : 42/12 + سير أعلام النبلاء : 531/1 - 539 .
4- أبو العلاء المعري : مشهور بالزندقة على طريقة البراهمة الفلاسفة و في أشعاره ما يدل على إلحاده و انحلاله من الدين ، ذكر بن الجوزي أنه رأى له كتاباً سماه " الفصول و الغايات في معارضة الصور و الآيات " على حروف المعجم و قبائحه كثيرة .
* المصدر : المنتظم 148/8 + البداية و النهاية : 72/12 .
5- أبو بكر الرازي : من كبار الزنادقة الملاحدة يقول بالقدماء الخمسة الموافق لمذهب الحرائيين الصابئة و هي الرب و النفس و المادة و الدهر و الفضاء و هو يفوق كفر الفلاسفة القائلين بقدم الأفلاك و صنف في مذهبه هذا و نصره و زندقته مشهورة .
* المصدر : در التعارض : 346/9 + مع منهاج السنة : 209/1 + مجموع الفتاوى : 304/6 .
6- يعقوب بن اسحاق ( الكندي ) : فيلسوف من أوائل الفلاسفة المسلمين منجم ضال متهم في دينه كإخوانه الفلاسفة بلغ من ضلاله أنه أنكر الوحي و حاول معارضة القرآن بكلامه .
* المصدر : لسان الميزان : 373/6 + مقدمة ابن خلدون : 331 + مجموع الفتاوى : 186/9 .
7- ابن النديم : كان رافضي معتزلي و قال فيه بن حجر العسقلاني : أن لابن النديم مصنف " فهرست العلما " ينادي على من صنفه بالاعتزال و الزيغ .
* المصدر : لسان الميزان : 83/5 .
8- ابن طفيل : من أئمة ملاحدة عصره من الفلاسفة يقول بقدم العالم و غير ذلك من أقوال الملاحدة .
* المصدر : درء التعارض : 11/1 ، 56/6
9- ابن الهيثم : من الملاحدة الخارجين عن دين الإسلام من أقران ابن سينا علماً و سفهاً و إلحاداً و ضلالاً كان في دولة العبيديين الزنادقة كان كأمثاله من الفلاسفة يقول بقدم اعالم و غيره من الكفريات .
* المصدر : درء التعارض : 281/2 + في تاريخ الفلاسفة : ص 270 + فتاوى شيخ الإسلام : 135/35 .
10- الطوسي : نصير الكفر و الشرك و الإلحاد فيلسوف ملحد ضال مضل كان وزيراً لهولاكو و هو الذي أشار عليه بقتل الخليفة و المسلمين و استبقاء الفلاسفة و الملحدين و حاول أن يجعل كتاب " الإشارات " لابن سينا بدلاً من القرآن و فتح مدارس للتنجيم و الفلسفة و إلحاده عظيم .
* المصدر : درء التعارض : 67/5 + البداية و النهاية : 267/13 + إغاثة اللهفان : 601/2 .
11- الجاحظ : كان سيء المخبر رديء الاعتقاد تنسب إليه البدع و الضلالات و ربما جاز به بعضهم إلى الانحلال و حكى الخطيب بسنده أنه كان لا يصلي و رمي بالزندقة .
* المصدر : البداية و النهاية : 19/11
12- عباس بن فرناس : فيلسوف موسيقي مغنٍ منجم نسب إليه السحر و الكيمياء و كثر عليه الطعن في دينه و اتهم في عقيدته و رمي بالزندقة و كان بالإضافة إلى ذلك شاعراً بذيئاً في شعره مولعاً بالغناء و الموسيقى .
* المصدر : المقتبس من أهل الأندلس : ص 279 + نفح الطيب : 348/4 .
13- ابن رشد : فيلسوف ضال ملحد يقول بأن الأنبياء يخيلون للناس خلاف الواقع و يقول بقدم العالم و ينكر البعث و حاول التوفيق بين الشريعة و فلسفة أرسطو في كتابيه " فصل المقال " و " مناهج الملة " و هو في موافقته لأرسطو و تعظيمه له و لشيعته أعظم من موافقة بن سينا و تعظيمه له و قد انتصر للفلاسفة الملاحدة في " تهافت التهافت " و يعتبر من باطنية الفلاسفة و إلحادياته مشهورة .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 307/21 + درء التعارض : 11/1 – 127 – 152 .
14- محمد بن الشاكر : فيلسوف زنديق اشتغل بالموسيقى و التنجيم من الذين ترجموا كتب اليونان و أبوه موسى بن شاكر و أخواه أحمد و الحسن منجمون فلاسفة أيضاً .
* المصدر : سير أعلام الأعلام : 117/7 .
15- ثابت بن قرة : صابئ كافر فيلسوف ملحد منجم و هو و ابنه إبراهيم بن ثابت و حفيده ثابت بن سنان ماتوا على ضلالهم .
* المصدر : سير أعلام النبلاء : 485/13 + البداية و النهاية : 85/11 .
هذه المصادر تثبت بشكل قاطع أن أولئك العلماء لم يكونوا يوماً مسلمين أو مؤمنين حتى أن أكبر شيوخ الإسلام كفروهم و رموهم بالهرطقة و الزندقة
بدل العنوان
ReplyDeleteليسوا علماء مسلمين إرتدوا عن الإسلام
بل علماء مسلمين تم تكفيرهم
كيف إرتدوا عن الإسلام و هم كانوا في مؤلفاتهم
يبسملون و يصلون على الرسول صلى الله عليه وسلم
!!!!!
!!يا للغباء
ReplyDeleteالتكفير التام يقتضي دليل قاطع و كل هؤلاء مسلمون و مؤمنين رغم عن أنفكم و لطالما كانوا مسلمين و ماتوا على الإسلام
+ أسباب التكفير كانت طائفية أو قبلية أو عداء بين الطرفين و لم تكن قط أسباب دينية
و اليوم يأتي ملحد رضيع و يقول لك
علماء المسلمين لم يكونوا مسلمين
ههههههههه
إذا أردتم إلصاق داءكم الإلحادي بشخص ما فألصقوه بشخص آخر غير علماء المسلمين
لأن هذا يوضح لنا كم أنتم يائسون حقا
أسباب التكفير كانت سياسية لو تكن دينية
ReplyDelete