Saturday, March 14, 2015

الإلحاد ينتشر الآن بين المسلمين بسرعة تفوق الخيال

الإلحاد ينتشر الآن بين المسلمين بسرعة تفوق الخيال



أنا لن أتحدث عن ما يردد بوسائل الإعلام والنت عن إنتشار الإلحاد ولكن أتحدث عن ما أراه يحدث أمام عيني وحولي في مجتمعي المسلم المتدين جداً ..... ما أراه يحدث حولي فاق كل توقعاتي بالسنين الماضية .....فأنا توقعت أن ينتشر الإلحاد بين المسلمين ولكن ما أراه الآن هو إنتشار للإلحاد أسرع بكثير مما توقعت.


فمثلاً لي قريب مسلم ومتدين جداً وعائلته كذلك وهو آخر شخص أتوقعه أن يترك الإسلام ....ولكنه تركه الآن ويتحدث علانية مع أولاده بأن الإسلام بطيخ ومن تأليف بشر وأولاده تركوا الإسلام بسهولة تفوق الخيال!!! والسبب الرئيسي بإلحاده هو شيخ دين مسلم ألحد ، وهذا الشيخ أخذ يحدثه وبغضب شديد عن كيف أنه ضيع سنين عمره بالإسلام ثم تبين له أنه خرافي وكاذب ...



كذلك لاحظت أن هناك العشرات من حولي تركوا الإسلام علانية بين أقاربهم ( أعرفهم من علاقات عائلية قريبة ) ...النساء عندنا معتادين عند تجمعهم العائلي أن تتحدث بينهم إمرأة عن ذكر الله ودرس ديني قصير حتى يتبارك المجلس والتجمع، ولكن الآن توقفوا عن ذلك لرفض بعضهم إزعاجهم بخرافات الإسلام ، وحدث أن إمرأة متدينة منهم حاولت أن تقدم درس ديني قصير فقاموا عليها بعض النساء وأسكتوها وسبوا وشتموا علناً الإسلام وخرافاته ( علانية )، وقالوا لها وبعضهم يصرخ توقفي عن ذكر هذه الخرافات وإلا سوف تسمعين ما لا يسرك عن حقيقة أكذوبة الإسلام . وأسكتوها!!



لن أستطيع أن أذكر كل ما يحدث حولي من حالات إلحاد وترك الإسلام لكثرتهم ، ولكن ما أود أن أبينه هنا هو أنني أينما ألتفت على من حولي بمجتمعي أجد من ترك الإسلام وبسرعة كبيرة والأخبار تأتيني من كل جانب....فإبني يحدثني عن الكثيرين من يراهم حوله تركوا الإسلام ، بل وصل الأمر أن بعضهم يقول لصديقه عندما أراد أن يذهب للصلاة ( وأنت إلى الآن مصدق أن الله موجود؟ ) ....وكذلك الضحك والاستهزاء على خرافات الإسلام منتشر بقوة لدرجة أنه تحول إلى نكت وسخرية .



أنا الآن أعلم تقريباً 45 شخص من أقربائي تركوا الإسلام ( أكثرهم كانوا متدينين !!!) ...وكذلك أعلم عن تقريباً أكثر من 30 شخص ألتقي بهم أو أسمع عنهم من حولي أنهم تركوا الإسلام ....بل بعضهم يتذمر لأنه ذهب للحج والعمرة بكونه تعب على الفاضي بعد أن أكتشف بطلان الإسلام ....



ياإخواني أقسم لكم أن الأمر وصل لدرجة أني جلست في مقهى مع صديقي ثم دار حوار مع شخص يجلس بطاولة بجانبنا وذهب الحديث معه عن الفلسفة ثم قال لنا هذا الشخص الغريب وبكل ثقة وبدون أي حرج أو تردد أن الإسلام دين وضعي وخرافات!!! لهذه الدرجة وصل الأمر بمجتمعي المسلم المتدين!!! علانية وجرأة بترك الإسلام لم أتوقع أن تحدث بهذه السرعة والجرأة !!!



أما شهر رمضان فلم يمر علي شهر مثله بحياتي كلها ، لقد رأيت العجب، فأينما ألتفت أجد الفاطرين ( أقربائي وغير أقربائي) ...والكثير منهم طلبة بالجامعة أو في مقر عملهم يذهبون للحمام لأكل الطعام ....أما في المنازل فالصيام غير موجود والحياة عادية وكأنه ليس شهر رمضان ( والأم والأب والأبناء كلهم لا يصومون) ....



منذ كم يوم زارتنا بنت شابة من أقربائي ولكنني لاحظتها غير محجبة ( هي كانت محجبة وعائلتها متدينة جداً !!) ، بعد أن ذهبت سألت إبنتي ( لماذا لم تكن محجبة ؟!!! وهل أبيها يعلم أنها تخرج بدون حجاب لأنني لا أريد أن أغضب أبيها) فأجابتني إبنتي بكل برود ( لا أبيها ترك الإسلام وسمح لها بترك الحجاب)!!!! 



ولاحظت أن الشباب يتركوا الإسلام بسهولة تفوق الخيال !!! وكم من الشباب حولي ملحدين أو تركوا الإسلام !!! وكلما أبديت تعجبي لمن حولي لإنتشار الإلحاد وقلت لهم ( ماذا يحدث؟!! معقولة فلان ترك الإسلام أيضاً ؟!!) ألا ووجدت من حولي لايستغربون ويقولون لي ( لماذا أنت مستغرب ؟!! نحن أينما نذهب نجد هناك من ترك الإسلام وتحول الأمر إلى وضع طبيعي ). 



فإن كان هذا ما يحدث من حولي آنا فقط وعلى مستوى حياتي الشخصية ، فكيف هو الحال بالمجتمع كله؟!!! بل كيف هو الحال بالمجتمعات الإسلامية كلها.



عموماً أنا مستغرب ومتعجب من سرعة إنتشار الإلحاد ولكنني فرح جداً لرميهم هذه الخرافات بالقمامة .

No comments:

Post a Comment