Thursday, April 30, 2015

الإلحاد في ازدياد في العالم العربي

وبحسب ما ورد المزيد من العرب احتضان الإلحاد، كما تخضع المنطقة الاضطرابات السياسية في بيئة ما بعد الربيع العربي.

على الرغم من البلدان التي تسعى إلى التقليل من عدد من الكافرين، "الإلحاد ينتشر كالنار في الهشيم"، وفقا لمقالالجمهورية الجديدة . أعلنت مؤسسة إسلامية مقرها القاهرة كان هناك 2293 الملحدين في العالم العربي كله، يقدر عدد سكانها 300 مليون نسمة، مما أدى إلى انتقادات كانت حسابات منخفضة للغاية.
في الواقع، أكثر من مليون السعوديين يعلنون أن الملحدين، وفقا ل استطلاع WIN-غالوب من عام 2012. وبصرف النظر عن تحليل صفحات الفيسبوك لالملحدين العرب، وحسابات دقيقة وصعبة في البلدان الإسلامية، حيث من خطر تعريض نفسه يمكن أن تتراوح بين السجن ل عقوبة الإعدام.
وحكم على أحد الطلاب المصريين لثلاث سنوات في السجن بعد أن أعلن أنه كان ملحدا على الانترنت. محمد البنا نفسه شهد الأب ضد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما.
أطيح الحكومة جماعة الإخوان مسلم في مصر في عام 2013، ولكن أطلق النظام الجديد في عهد الرئيس عبد الفتاح آل سيسي-حملة صارمة على السلوك الاجتماعي والسياسي.
الكفر قد يهدد البنية السياسية للبلدان التي تعتمد على الدين لتبرير سلطة الدولة. المملكة العربية السعودية، مثال الابتدائي، يوجد على نحو قانوني عينت الملحدين بأنهم إرهابيون في عام 2014.
واضاف "اذا كنت ملحدا في المملكة العربية السعودية، وأنت أيضا ثوريا. "بريان ويتاكر، مؤلف كتاب" العرب من دون الله "، قال الكاتب أحمد بنشمسي إذا سمح الإلحاد في الازدهار، فإن النظام لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة.
الوصمات تتبع الملحدين التي نصبت نفسها، وصفت في كثير من الأحيان بأنه غير أخلاقي. "إن العرض الرئيسي هو أنه إذا كان شخص ما ... ملحدا ثم لا بد له من أن يعيش كالحيوان. هذه هي الطريقة التي يرانا. لقد طلب مني مرات عديدة لماذا لا أنام مع أمي "، وقال؟ ملحد الأردني التي استشهد بها بنشمسي.
وقال انه كتب ما يلي: "في العالم العربي اليوم، انها ليست التدين التي هي إلزامية. انها مظهر من ذلك. يتم التسامح مع المواقف غير دينية والمعتقدات طالما انهم ليسوا واضح ".
المصدر | http://goo.gl/lRgTBr

No comments:

Post a Comment