Tuesday, April 14, 2015

مؤسسة جالوب: الملحدون يسيطرون على العالم



أجرى مؤسسة جالوب الدولية وشبكة "دبليو آي" لأبحاث السوق دراسة مسحية جديدة على 65 بلدا حول العالم لقياس نسبة اللادينيين والذين وجدت أن تعدادهم طغى على أغلب دول العالم.

وأوضحت الدراسة المسحية أن 90% من سكان الصين، أكبر دول العالم تعدادا في السكان، يعتبرون أنفسهم ملحدين أو لا دينيين، و تتصدر الصين قائمة الدول اللادينية يليها السويد والتشيك.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن وجود السويد على رأس قائمة الدول المُلحدة أدهش القائمين على البحث، مشيرة إلى أن الدول الاسكندنافية، أصبحت أكثر علمانية في الأعوام الأخيرة، ويهتم 8% فقط من المواطنين هناك بانتظام بالشعائر الدينية.

وتوصلت الدراسة إلى أن 50% من سكان أوربا الغربية ومنطقة أوقيانوسيا يعتبرون أنفسهم ملحدين، وتأتي أوربا الغربية والمملكة المتحدة وهولندا في أعلي المراتب تليهم ألمانيا وسويسرا وإسبانيا والنمسا كما أن 50% من الفرنسيين لا يؤمنون بأي ديانة.

واعتبرت الصحيفة أن نسبة 65% من الملحدين داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي أمرا شديد الغرابة، وهو ما اعترفت به صحيفة هآارتس الإسرائيلية التي أكدت أن الإلحاد ترسخ بعمق في المجتمع الإسرائيلي في الأونة الأخيرة، وفضل اليهود أن يتصفوا بالعلمانية بدلا من الالتزام بشعائر ديانتهم.


No comments:

Post a Comment