Friday, May 15, 2015

دعوة الأنبا بيشوي لمقاومة الإلحاد تنتشر بين الشباب

أطلق الأنبا بيشوى رئيس دير القديسة دميانة ببلقاس ومطران دمياط وكفر الشيخ دعوة لرجال الدين الإسلامي  والمسيحي  وجموع المصريين لمواجهة الإلحاد الذي بدأت بوادره تنتشر بين عدد كبير من الشباب .

وقال :" تعالوا كلنا ندافع عن الحق اللي من أجله استشهدت القديسة دميانه وهو إيمانها بالله الواحد خالق السماوات والأرض الذي ليس إله سواه، والذي أوجد الكون من العدم ووضع هذا النظام البديع، فهذا النظام الموجود يؤكد وجود الله "


 
جاء ذلك خلال الاحتفال  بعيد القديسة دميانة  ببراري بلقاس بالدقهلية  بحضور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة  واللواء سعيد شلبي مدير الأمن والقيادات الأمنية والسياسية والتنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من المسلمين والمسيحيين.
 
وأضاف الأنبا بيشوى " أن أكبر ملحد في العالم أعلن إيمانه سنة 2004 بعد 50 سنة من الإلحاد ونشر كتاب سنة 2007 قال فيه أنه يوجد إله خالق، وأثبت العلماء أن الكون نشأ من العدم، والعدم لا يقدر ينشأ نفسه يبقي لازم يكون فيه خالق لان الكون كان كله صفر كما أن نظرية داروين تم إثبات سقوطها تماما "
 
وقال رئيس جامعة المنصورة، د. محمد القناوي: مصر في حاجة  لنا جميعا وأصبح لا يليق بالمصريين أن نقول مسلم ومسيحي في وقت تحتاج فيه مصر إلي جهود كل المخلصين من أبنائها "
 
وقال وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية الشيخ طه زيادة: إننا هنا نجسد أخوة الأديان ودعوة الأديان لأتباعها أن يكونوا مهما اختلفت الشرائع والمسميات أن يكونوا صفا واحدا وكما كان رسل الله كلا يبشر بأخيه.
  
وأضاف: " ونحن نشكر الرئيسي السيسي دعوته بتجديد الخطاب الديني، فأنقذ العباد والبلاد وأخذ بأيدهم إلي بر الأمان، عندما وجه الأمة إلي تجديده الذي يبني ولا يهدم وبهذا تبذل المؤسسة الدينية في مصر جهدها لتحقق هذه الأمنية ولنقول للكون كله أننا مسلمين ومسيحيين كلنا صف واحد علي أرض الكنانة انطلاق من كتب السماء، فالعمل عبادة سواء كان من مسيحي أو من مسلم "
 
ومن جانبه قال حسام الدين إمام، أكيد أنا محظوظ أن أكون في افتتاح مسجد الستاموني ثم أحضر إلى الكنيسة للاحتفال بعيد الدقهلية وهو عيد استشهاد القديسة دميانة في نفس اليوم.
 
وأضاف: " هذا المكان يشهد على أصالة المصريين وترابطهم ولامكان بيننا لدعوات الفتنة والإرهاب وسنبقى كذلك مادامت هذه المحبة في قلوبنا ".
 
من جانبه أعلن المحافظ حسام الدين إمام  بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيصدر  قريبا قرارا جمهوريا بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة  بعد أن أعطي توجيهاته بسرعة البدء في إنشائها .

وأشار إلي أن المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة بصدد إعداد القرار بحدود المدينة الجديدة .

وأضاف  المحافظ :  بأنه تم الانتهاء بالفعل  من إعداد الخرائط ورفع المساحة المحددة بالإحداثيات المناسبة في إطار الإجراءات لإنشاء المدينة التي تقع علي البحر المتوسط  بجوار مصيف جمصة بالقرب من الطريق الدولي وميناء دمياط .
 
وأكد المحافظ أن المشروع يمثل  أكبر نقلة تنموية وعمرانية في منطقة الدلتا وكان حلما لأبناء المحافظة طال انتظاره، مشيرا إلي أن المدينة الجديدة سوف تستوعب 6 مليون نسمة  وهو ما يماثل عدد سكان المحافظة حاليا والتي  تعاني من ازدحام سكاني هائل بمختلف المدن والمراكز .

وقال إن الهدف من إنشاء المدينة القضاء، على الامتدادات العمرانية بالأراضي الزراعية، كقطب تنموي هام في شمال الدلتا  يساهم في تنمية ورفع مستوى المعيشة لسكان المنطقة، واستغلال المزايا الطبيعية لها بإنشاء العديد، من المشروعات السياحية، والترفيهية فضلًا عن إنشاء عددًا من المجمعات الخدمية المتميزة في المجالات التعليمة والصحية والاجتماعية والثقافية، لخدمة قاطني المدينة والمناطق المجاورة.
المصدر | اخبار اليوم 

No comments:

Post a Comment