Saturday, May 16, 2015

لاكي دانسر: الإنسان أصله “قرد” و”أدم” مجرد قصة

قال لاكي دانسر صاحب الـ 29 عام ، إنه كان من أكبر المدافعين عن الديانة المسيحية ، إلا إنه ذهب إلى مؤتمر للمحدين للدافع عن ديانته التى تربا وترعرع عليها فاقتنع بأفكارهم الإلحادية وبات من أكبر داعمى الإلحاد ذو خليفة مسيحية على مستوى جمهورية مصر العربية.


مزعمًا إن الأديان صنعية الإنسان ووجود الله مجرد فكرة إلتجأ إليها الإنسان بعدما كان القدماء يضعون اله للشمس واله للأرض وغيرها فارجح الإنسان أن يضع الهًا واحدًا لكل هذه الظواهر .
معتبرًا إن الإنسان جاء نتجة التطور الطبيعى ، مشيرًا إلى وجود سلف مشترك بين الإنسان والقرد و إن الكون أوجد نفسه كما أثبت نظريات العلماء الملحدين وإن سيدنا أدم عليه السلام مجرد قصة وهمية من صنع الإنسان .
وأشار إلى إنه رأى العديد من المغالطات بالعقيدة المسيحية ، وأبرزها ، توراث الطبيعة الفاسدة ، وجود 6 أشخاص قبل المسيح بنفس قصته ، تضارب الدين وبعضه ، تضارب الدين والعلم ، وجود تناقض كبير بين عهدى الكتاب المقدس القديم والجديد .
كما أفصح عن عدم قنعاته بعقيادة ” الفداء” التى تعد ركيزة الإيمان المسيحى ، وصفًا أن الله حاسب الإنسان على جريمة لم يرتكبها فأدم أخطأ ومات المسيح كفارة عن خطاياه، فماذا ذنب الإنسان فى هذه كله ، لماذا أدعى المسيح إنه مخلص العالم برغم أن البشر ليس لهم أى ذنب فيما ارتكبه أدم ، ولماذا جعل الله الفاسد بالوراثة وقال لأدم أولادك فاسدون ، فكان من الممكن أن يجعل نسلًا جديد لم يحمله أخطاء لم يرتكبها.
و أدعى دانسر إن الأديان سبب الحروب على مر العصور ، كما إنها تنبذ العنف و الكراهية بين الناس.
وأخيرًا قال لا يوجد أدلة على القصص الدينية و لا أي دليل على وجود الله.

No comments:

Post a Comment