قائمة النساء نفوذا الشهيرة. بما في ذلك نشطاء حقوق والشعراء الإناث، والموسيقيين والسياسيين والمنظمات الإنسانية للمرأة والعلماء.
سافوسافو (ج 570 قبل الميلاد) واحد من أول الكاتبات المنشورة. وقد فقدت الكثير من شعرها ولكن ظلت سمعة هائلة لها. يشار أفلاطون لسافو باعتبارها واحدة من كبرى 10 الشعراء.
كليوباتراكليوباترا (69-30 ق.م) آخر حاكم البطالمة في مصر. سعت كليوباترا للدفاع عن مصر من الإمبراطورية الرومانية في التوسع. وبذلك كونت علاقات مع اثنين من قادة روما أقوى مارك أنتوني ويوليوس قيصر.
ماري المجدليةمريم المجدلية (4 قبل الميلاد - 40AD) حسابات من الأناجيل وغيرها من المصادر تشير الى أن مريم المجدلية واحد من أتباع يسوع معظم المخلصين. وقفت مريم المجدلية بالقرب من يسوع في صلبه، وكان أول من يرى قيامته.
بوديكابوديكا كان (القرن 1 م) بوديكا زعيم ملهم من البريطانيين. قادت عدة قبائل في ثورة ضد الاحتلال الروماني.النجاح في البداية الجيش لها من 100،000 أقال كولشستر ثم لندن. هزم الجيش لها في وقت لاحق.
هيلدغارد-فون-بنجنهيلدغارد من بينغن (1098 - 1179) الصوفي، مؤلف وملحن. هيلدغارد من بنجين عاش حياة سحب، يقضي معظم وقتها خلف جدران الدير. لكن كتاباتها والشعر والموسيقى كان الوحي لفترة زمنية. كانت استشارهم البابوات والملوك وأصحاب النفوذ في ذلك الوقت. وقد أثرت كتاباتها والموسيقى الناس حتى يومنا هذا.
اليانوراليانور من بوردو (1122 - 1204) أول ملكة فرنسا. ذهب اثنان من أبنائها ريتشارد وجون لتصبح ملوك انجلترا. المتعلمين، جميلة والتعبير إلى حد كبير، وأثرت إليانور السياسة في أوروبا الغربية من خلال التحالفات ولها تأثير على أبنائها.
جوانجان دارك شفيع فرنسا، من وحي جان دارك ثورة الفرنسية ضد الاحتلال من اللغة الإنجليزية - (1431 1412). بطلة المحتمل؛ في سن ال 17 فقط، قاد خوان ضآلة بنجاح الفرنسية للفوز على أورليانز. محاكمتها في وقت لاحق والاستشهاد زاد فقط سحرها لها.
mirabaiMirabai (1498-1565) الصوفي الهندي والشاعر. ولد Mirabai في عائلة هندوسية مميزة، لكنها تركوا توقعات أميرة وقضى وقتا لها باعتبارها الصوفي والمحب كريشنا. ساعدت إحياء تقليد بهاكتى (عبادي) اليوغا في الهند.
Teresa_of_Avilaسانت تريزا من افيلا (1515 - 1582) الصوفي الاسباني، الشاعر والكرملية المصلح. سانت تريزا من افيلا عاشوا خلال محاكم التفتيش الأسبانية ولكنها تجنبت ضعت على محاكمة رغم لها كشف باطني. ساعدت في إصلاح التقاليد الكاثوليكية وتوجيه الدين بعيدا عن التعصب.
كاترين ميديشيكاترين دي ميديشي (1519 - 1589) ولد في فلورنسا، إيطاليا، كان متزوجا كاثرين لملك فرنسا في سن ال 14. كانت قد شاركت في المكائد السياسية لا تنتهي تسعى لزيادة قوة أبنائها المفضلة. وأدى ذلك إلى كارثية سانت بارثولوميو يوم مذبحة.
إليزابيثإليزابيث الأولى (1533 - 1603)   ملكة انجلترا خلال فترة من التغيير الاقتصادي والاجتماعي الكبير، وقالت انها شهدت إنجلترا عزز كدولة البروتستانت. خلال فترة حكمها انها شهدت هزيمة الارمادا الاسبانية مغادرة بريطانيا لتصبح فيما بعد واحدة من القوى العظمى المهيمنة في العالم.
كاترين العظمىكاترين العظمى (1729 - 1796) واحد من أعظم القادة السياسيين في القرن الثامن عشر. وقالت كاثرين العظيمة قد لعبت دورا هاما في تحسين الكثير من الاقنان الروسية. قالت انها وضعت تركيزا كبيرا على الفنون وساعد على ترسيخ روسيا باعتبارها واحدة من الدول المهيمنة في أوروبا.
ماري ولستونكرافتماري ولستونكرافت (1759 - 1797) مؤلف الإنجليزية، ولستونكرافت كتب الكتاب الأكثر أهمية في الحركة النسوية في وقت مبكر. لها المسالك " تبرئة حقوق المرأة " أرسى الأساس الأخلاقي والعملي واضح لتوسيع نطاق الحقوق الإنسانية والسياسية للمرأة. - رائد حقيقي في النضال من أجل حق التصويت للإناث.
جين أوستنجين أوستن (1775 - 1817) - واحدة من الأكثر شعبية الإناث المؤلفين كتب جين أوستن العديد من الروايات، التي لا تزال بشعبية كبيرة اليوم. وتشمل هذه "كبرياء وتحامل" "إيما" و "دير Northanger".كتب جين أوستن في الوقت الذي كانت الكاتبات يست عالية جدا الشخصي، مما يساعد في تمهيد الطريق للكتاب في المستقبل.
هارييت بيتشر--ستومارجريت فولر (1810 - 1850) داعية حقوق مواطنة أمريكية في. كتابها المرأة في القرن التاسع عشر كان (1845) تأثيرا في تغيير المفاهيم حول الرجال والنساء، وكان واحدا من الأعمال النسوية الأولى الأكثر أهمية. وجادلت من أجل المساواة والمرأة تكون أكثر النفس التي تعتمد على وأقل اعتمادا على الرجال.
هارييت بيتشر--ستوهارييت بيتشر ستو (1811 - 1896)   حياة طويلة مناهضة العبودية مناضلة. وكانت روايتها "كوخ العم توم" من أكثر الكتب مبيعا، وساعدت على نشر حملة مكافحة العبودية. ان ابراهام لنكولن ملاحظه وقت لاحق ان كتب لها عاملا رئيسيا وراء الحرب الأهلية الأمريكية.
اليزابيث كادي ستانتون،اليزابيث كادي ستانتون (1815 - 1902) الناشط الاجتماعي الأمريكي والقيادي البارز في حركة حقوق المرأة في وقت مبكر. وكانت شخصية رئيسية في المساعدة على خلق أوائل الحركات منح المرأة حق التصويت في الولايات المتحدة. وكانت مؤلف مبدأ "إعلان المشاعر" في عام 1848.
الملكة فيكتورياالملكة فيكتوريا (1819 - 1901) - ملكة بريطانيا. يترأس واحدة من أكبر الامبراطوريات مثيلا، كانت الملكة فيكتوريا رئيس الدولة من 1837-1901.Queen فيكتوريا سعى لكسب النفوذ في السياسة البريطانية في حين تبقى بمعزل عن السياسات الحزبية. وقالت إنها جاءت لترمز إلى حقبة كاملة من القيم الفيكتورية.
فلورنسا-العندليبفلورنس نايتنجيل (1820 - 1910) ممرضة بريطانية. من خلال خدمة في حرب القرم، وفلورنس نايتنجيل دور فعال في تغيير دور والنظرة إلى مهنة التمريض. فازت لها الخدمة المتفانية الإعجاب على نطاق واسع، وأدت إلى تحسن كبير في علاج الجنود المصابين.
سوزان-ب-أنتونيسوزان بي أنتوني (1820 - 1906) حملة الأمريكية لمكافحة الرق وتعزيز حقوق المرأة والعمال. بدأت حملة داخل الحركة الاعتدال وهذا أقنعتها بضرورة أن يكون للمرأة التصويت. قامت بجولة في الولايات المتحدة إلقاء الخطب لا تعد ولا تحصى في مواضيع حقوق الإنسان.
Elizabeth_Blackwellإليزابيث بلاكويل (1821 - 1910) ولد في بريطانيا، وكان بلاكويل أول امرأة في الحصول على شهادة الطب في أمريكا وأول امرأة لتكون على السجل الطبي في المملكة المتحدة. ساعد بلاكويل لكسر الحواجز الاجتماعية والمرأة لتكون مقبولة كأطباء مواتية.
إميلي ديكنسونإميلي ديكنسون (1830 - 1886) أحد أعظم شعراء أميركا إميلي ديكنسون عاش معظم حياتها في عزلة.ونشرت قصائدها بعد وفاته، وتلقت الثناء الأدبي واسع النطاق لأسلوبهم جريئة وغير تقليدية. أسلوبها الشعري ترك إرثا كبيرا على 20 الشعر القرن.
إميلي بانكهيرستEmmeline بانكهيرست (1858 - 1928) سوفرجت البريطاني، مكرسة إيميلي بانكهورست حياتها لتعزيز حقوق المرأة. استكشفت جميع سبل الاحتجاج بما في ذلك العنف والمظاهرات العامة والإضرابات عن الطعام. توفيت في عام 1928، قبل 3 أسابيع قانون يمنح جميع النساء فوق سن 21 الحق في التصويت.
ماري كوريماري كوري (1867 - 1934) - البولندية / عالم فرنسي. كان كوري أول امرأة لتلقي جائزة نوبل، وأول شخص يحصل على جائزة نوبل للفئتين منفصلتين. كانت أول جائزتها للبحث في النشاط الإشعاعي (الفيزياء 1903). وكانت لها الثانية جائزة نوبل في الكيمياء عام 1911. وبعد سنوات قليلة ساعدت أيضا تطوير أول X الآلات راي.
إميلي ميرفيإميلي ميرفي (1868 - 1933) - قاضي أول امرأة في الإمبراطورية البريطانية. في عام 1927 انضمت الى القوات مع أربع نساء الكندية الأخرى الذين سعوا إلى تحدي قانون الكندي القديم الذي قال: "لا ينبغي أن تحسب النساء كأشخاص"
روزا-luxembourgh
روزا لوكسمبورغ (1870-1919) البولندية / الالمانية  الماركسي الثوري، سعى روزا لوكسمبورغ لتحقيق الثورة الاجتماعية إلى ألمانيا. كتبت بشراسة ضد الإمبريالية الألمانية ومن أجل الاشتراكية الدولية. في عام 1919، وقالت انها اغتيل بعد محاولة فاشلة لإحداث الثورة الشيوعية في ألمانيا.
هيلين-روبنشتاين
هيلينا روبنشتاين (1870 - 1965) سيدة أعمال أمريكية. روبنشتاين، شكلت واحدة من أولى شركات مستحضرات التجميل في العالم. أثبتت المشاريع التجارية لها نجاحا هائلا في وقت لاحق في الحياة وقالت انها تستخدم ثروتها الهائلة لدعم المشاريع الخيرية في مجال التعليم والفن والصحة.
هيلين كيلرهيلين كيلر (1880 - 1968) الناشط الاجتماعي الأمريكي. في سن ال 19 شهرا أصبحت هيلين الصم والمكفوفين. التغلب على الإحباط من فقدان البصر والسمع على حد سواء انها حملة بلا كلل نيابة عن الصم والمكفوفين.
كوكو شانيلكوكو شانيل (1883-1971) - مصمم الأزياء الفرنسي. ، كان واحدا من مصممي الأزياء الأكثر ابتكارا كوكو شانيل دور فعال في تحديد أسلوب المؤنث واللباس خلال القرن 20. وكانت أفكارها الثورية. ولا سيما أنها في كثير من الأحيان أخذ ملابس تقليديا الذكور وأعيد تصميمه منهم لصالح المرأة.
إليانور روزفلتإليانور روزفلت (1884 - 1962) الزوجة والمعاون السياسي للرئيس الأمريكي FDRoosevelt. في حق بلدها جعلت اليانور مساهمة كبيرة في مجال حقوق الإنسان، وهو موضوع انها حملة على طوال حياتها.كرئيس للجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أنها ساعدت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948.
آني تقبيلبيزيت (1847-1933) - حملة بريطانية لتحقيق العدالة الاجتماعية، داعية لحقوق المرأة وعضو لاحق من المجتمع المتصوف. وقالت انها أيضا بحملة نشطة لاستقلال الهند.
كاثرين هيبورن،كاثرين هيبورن (1907 - 2003) ممثلة أمريكية. - شخصية بارزة من فيلم القرن العشرين كاثرين هيبورن فاز بأربع من جوائز الأوسكار وحصل على أكثر من اثني عشر ترشيحات لجوائز أوسكار. وكان أسلوب حياتها غير تقليدية للوقت ولها من خلال التمثيل والحياة ساعدت إعادة تعريف جهات النظر التقليدية لدور المرأة في المجتمع.
بوفوارسيمون دي بوفوار (1908 - 1986) - الفيلسوف الوجودي الفرنسي. وضعت سيمون دي بوفوار علاقة شخصية وفكرية وثيقة مع جان بول Satre. كتابها "الجنس الثاني" يصور تقاليد التحيز الجنسي التي سادت المجتمع والتاريخ. كان كتاب حاسمة بالنسبة للحركة النسائية.
الأم تيريزاالأم تيريزا (1910 - 1997) - الألباني العمل راهبة / الخيرية. تكرس حياتها لخدمة الفقراء والمحرومين الأم تيريزا أصبح رمز عالمي لخدمة نكران الذات للآخرين. لها من خلال التبشير للأعمال الخيرية المنظمة أنها تهتم شخصيا لآلاف المرضى والمحتضرين في كلكتا. منحت جائزة نوبل للسلام في عام 1979.
دوروثي هودجكيندوروثي هودجكن (1910 - 1994) الكيميائي البريطاني. منحت هودجكين على جائزة نوبل في عملها على الاكتشافات الهامة لهيكل كل من البنسلين والأنسولين في وقت لاحق. وأدت هذه الاكتشافات إلى تحسينات كبيرة في مجال الرعاية الصحية. وهو كيميائي متميز، كما كرس دوروثي قسم كبير من حياتها لحركة السلام وتعزيز نزع السلاح النووي.
روزا-الحدائقروزا باركس (1913 - 2005) - ناشط الحقوق المدنية الأمريكي. رفض روزا باركس "للتخلي عن مقعدها في الحافلة في مونتغمري، بولاية ألاباما، أدت بشكل غير مباشر إلى بعض التشريعات الأكثر أهمية في التاريخ الأمريكي الحقوق المدنية. إنها سعت إلى التقليل من دورها في النضال من أجل الحقوق المدنية ولكن لحملتها السلمية وكريمة أصبحت واحدة من الشخصيات الأكثر احتراما جيدا في حركات الحقوق المدنية.
الملكة اليزابيث الثانيةروزا-الحدائق (1926 -) ومنذ اعتلائه للعرش البريطاني في عام 1952، وقد خدم اليزابيث ملكة بريطانيا بوصفها ثاني أطول فترة. وقالت انها شهدت التغيير الاجتماعي والاقتصادي السريع، وكان لها تأثير موحدا لبريطانيا والكومنولث.
ميليسنت-فاوستميليسنت فاوست (1846 - 1929) - A المنادي بمنح المرأة حق الإ قتراع الرائدة والمناضلة من أجل الحقوق المتساوية للمرأة. قادت أكبر منظمة الاقتراع في بريطانيا، وعدم استخدام العنف (NUWSS) ولعب دورا رئيسيا في كسب النساء حق التصويت. وقالت انها أيضا ساهم في تأسيس كلية نيونهام في كامبريدج.
بيلي هوليداي-بيلي هوليداي (1915 - 1959) - مغني الجاز الأميركي. منح لقب "السيدة الأولى للبلوز" كان يعتبر على نطاق واسع بيلي هوليداي أن يكون الأكبر والأكثر تعبيرا مغنية الجاز في كل العصور. صوتها كان يتحرك في شدته العاطفية واذع. على الرغم من يموتون في سن 44 فقط، ساعد بيلي هوليداي تحديد عصر موسيقى الجاز وتباع تسجيلات لها على نطاق واسع اليوم.
أنديرا غانديأنديرا غاندي (1917 - 1984) - أول رئيس وزراء للهند الإناث. وكانت في السلطة من بين 1966-1977 و1980-1984. اتهم النزعات الاستبدادية تجنبت بفارق ضئيل انقلاب عسكري من خلال الموافقة على اجراء انتخابات في نهاية "فترة الطوارئ" لعام 1977. وقالت إنها اغتيل في عام 1984 على يد حراسها السيخ، وذلك استجابة لها اقتحام المعبد الذهبي.
إيفا بيرون-إيفا بيرون (1919 - 1952) - إيفا بيرون كان محبوبا على نطاق واسع من قبل الناس العاديين في الأرجنتين.انها حملة بلا كلل من أجل كل من الفقراء وتوسيع حقوق المرأة. توفيت الذين تتراوح أعمارهم بين 32 فقط في عام 1952.
بيتي السلامبيتي فريدان (1921 - 2006) - الناشط الاجتماعي الأمريكي والقيادي النسوي من 1960s. وكتبت كتاب "الغموض النسوي" الأكثر مبيعا حملة فريدان لتمديد حقوق النساء، ووضع حد للتمييز الجنسي.
مارغريت تاتشرمارغريت تاتشر (1925 - 2013) أول رئيس وزراء لبريطانيا العظمى الإناث، وقالت انها تخضع لأكثر من 10 سنوات، مع التأكيد على المسؤولية الفردية والاعتقاد في الأسواق الحرة.
مارلين مونرومارلين مونرو (1926 - 1962) الممثلة الاميركية الذي أصبح واحدا من أساطير الأفلام الأكثر شهرة. وكانت أفلامها الناجحة معتدلة، ولكن جاء الشهرة دائم لها من خلال جمالها رقيق وهالة من السحر والرقي.
آن فرانكآن فرانك (1929 - 1945) - الهولندية / الكاتب اليهودي. يوميات آن فرانك هو واحد من الكتب الأكثر قراءة على نطاق واسع في العالم. وهي تكشف عن أفكار لفتاة تبلغ من العمر 13 عاما الشباب، ناضجة بعد من المستغرب أن تقتصر على مكان اختباء سري. "وعلى الرغم من كل شيء، وأعتقد أن الناس جيدة حقا في القلب."
أودري هيبورن،أودري هيبورن (1929 - 1993) - الممثلة البريطانية. الممثل الإناث مؤثرة من 1950s و 60s. تعريف أودري هيبورن سحر المؤنث والكرامة، وكان صوت في وقت لاحق حيث أن معظم النساء الجميلات من القرن العشرين. بعد انتهاء مهنة لها في منتصف 1960s، وقالت انها خصصت الفترة المتبقية من حياتها للعمل الإنساني مع اليونيسيف.
جيرمين غرير-جيرمين غرير (1939 -) الاسترالي رمز نسوي من 1960s و 1970s، جيرمين غرير تتمتع رفع القضايا الخلافية. ولا سيما كتابها "الأنثى الخصي" كان بيانا حاسمة بالنسبة للحركة النسوية، والتي أثبتت نفوذا في 1960s.
ماثايوانجاري ماثاي (1940 - 2011) ولد الكيني البيئة، ناشط مؤيد للديمقراطية ومدافعة عن حقوق المرأة. منح جائزة نوبل للسلام للجهود المبذولة لمنع الصراع من خلال حماية الموارد الشحيحة.
بيتي ويليامزبيتي وليامز (1943 -) جنبا إلى جنب مع مايريد كوريجان، حملة بيتي وليامز لوضع حد للعنف الطائفي في ايرلندا الشمالية. أسسوا الجماعة من أجل السلام ومنحت جائزة نوبل للسلام في عام 1977 (آخر مؤرخة لسنة 1976)
بيلي جان الملكبيلي جين كينغ (1943 -) لاعب التنس الأمريكي. كان بيلي جين كينغ واحدا من أعظم أبطال التنس الإناث، الذين حاربوا أيضا عن الأجر المتساوي للنساء. فازت 67 الألقاب المهنية بما في ذلك 20 ألقاب في ويمبلدون.
بيلي جان الملكشيرين عبادي (1947-) محام ايراني، وقد خاضت عبادي لحقوق الإنسان في إيران - التي تمثل المنشقين السياسيين والمبادرات الرامية إلى تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان المؤسسين. منح جائزة نوبل للسلام في عام 2003.
بوتوبينظير بوتو (1953 - 2007) أول رئيس وزراء لدولة مسلمة الإناث. ساعدت في نقل باكستان من الديكتاتورية إلى الديمقراطية يصبح رئيسا للوزراء في عام 1988. وعملت على تنفيذ الإصلاحات الاجتماعية، ولا سيما مساعدة النساء والفقراء. انها اغتيل في عام 2007.
وينفريأوبرا وينفري (1954 -) - دردشة الأمريكية تظهر المضيفة. كانت أوبرا وينفري أول امرأة لامتلاك بلدها حواري المضيف. تبين لها ونادي الكتاب هي مؤثرة جدا، مع التركيز على القضايا التي تواجه النساء الأميركيات.
السيدة العذراءمادونا (1958 -) نجمة البوب ​​الأمريكية. مادونا هو موسيقي الإناث الأكثر نجاحا في كل العصور. وقالت انها باعت ما يزيد على 250 مليون السجلات. وقالت إنها أيضا دور البطولة في أفلام مثل إيفيتا .
دياناديانا، أميرة ويلز (1961-1997) - الأميرة الملكية البريطانية الذي أشير لها العمل الخيري الإنساني. على الرغم من زواج مضطرب إلى الأمير تشارلز، وكانت شعبية لالتعاطف الطبيعي لها مع الفقراء والمهمشين من المجتمع.
jkrowlingJKRowling (1965 -) الكاتب البريطاني من ظاهرة الأكثر مبيعا سلسلة هاري بوتر. بلغ حجم مبيعات عالية جدا، كان لها الفضل مع قيادة إحياء القراءة من قبل الأطفال. وكتبت أول كتاب كأم واحدة، وتكافح من أجل تغطية نفقاتهم، ولكن الآن واحدة من أنجح امرأة عصامي.
jkrowlingتيغلا لوروب (1973 -) الرياضي الكيني. عقدت لوروب الرقم القياسي العالمي الماراثون للسيدات وفازت بالعديد من سباقات الماراثون المرموقة. منذ تقاعده من الترشح، وقالت انها كرست نفسها لمختلف المبادرات تعزيز السلام والتعليم وحقوق المرأة. في بلدها كينيا، ولها سباق للسلام ومؤسسة السلام قد أثنى على نطاق واسع للمساعدة في انهاء الصراع القبلي.
جديMalala يوسفزاي (1997 -) تلميذة الباكستانية الذين تحدوا تهديدات حركة طالبان إلى النضال من أجل الحق في التعليم. نجت إصابته برصاصة في الرأس على يد طالبان وأصبح مدافعا العالمية من أجل حقوق المرأة، ولا سيما الحق في التعليم.