Tuesday, May 19, 2015

رفض دعوى الأزهر بوقف برنامج إسلام بحيرى

أصدرت هيئة قضايا الدولة حكمها برفض الدعوى المقامة من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لوقف برنامج إسلام بحيرى، وحظر نشر حلقاته ومنعه من الظهور الإعلامى، وذلك لرفعها على غير ذى صفة.
وأوضحت هيئة قضايا الدولة فى المذكرة التى أعدها المستشار محيى مهدى، اليوم الثلاثاء، أن اختصام شيخ الأزهر لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار بصفتيهما قد جاء اختصامًا لغير ذى صفة وغير قائم على سند صحيح من القانون، حيث إن منح التراخيص بمزاولة النشاط داخل المنطقة الحرة الإعلامية، وكذلك إيقاف أو إلغاء هذه التراخيص وفقًا لقانون ضمانات وحوافز اﻻستثمار وﻻئحته التنفيذية يخضع للهيئة العامة للاستثمار.


وأضافت أن وقف إشارة البث أو وقف البرنامج أو نشاط القناة الفضائية هو من اختصاص الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، وذلك وفقًا للقرار رقم 456 لسنة 1996 الصادر من وزير اﻻقتصاد والتعاون الدولى، الذى جعل هذه الشركة التى يمثلها رئيسها هى المختصة بإعطاء إشارات البث للقنوات الفضائية.

وكان المحامى محمد عبدالرحيم، وكيلاً عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد أقام دعوى مطالبًا فيها بوقف بث برنامج إسلام بحيرى على قناة "القاهرة والناس"، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها حظر نشر حلقات البرنامج سواء ما سجل منه وتمت إذاعته أو ما يُسجل مستقبلاً، ومنع بحيرى من الظهور الإعلامى على القنوات الفضائية كافة.



No comments:

Post a Comment