Friday, June 26, 2015

هل عاش الفراعنة على الكوكب الأحمر؟!

6357074014754687505

هل وصلت قوة وهيمنة الفراعنة حد السفر إلى المريخ؟ هل سبقونا بالفعل وعاشوا وأقاموا حضارتهم على سطح الكوكب الأحمر؟!
نشر موقع هافنغتون بوست خبرًا عن اكتشاف وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، هرمًا على سطح كوكب المريخ، وتظهر الصورة التي إلتقطها المسبار “كورسيتي” المختص بعمليات بحثية على الكوكب الأحمر، هرماً يشبه تماماً أهرامات الحضارة الفرعونية، ما يعني انه كان هناك حضارة عريقة ما تعيش على كوكب المريخ وآثارها واضحة !
6357074014754687505
جاءت ردود أفعال العلماء متباينة للغاية حول الخبر، وكان الرأي الأكثر إنتشاراً هو التسليم بحقيقة كونه هرم حقيقي مصمم بدقة متناهية، وإسبتعاد إحتمالية ان يكون الهرم الظاهر في الصورة  تكوّن نتيجة مجموعة من الظلال، او حتى انه موجود بالفعل وتكون بفعل الرياح..
فهرم مصمم بهذه الدقة حتمًا وراءه سر ما ، كما أكد العلماء الذين تبنوا هذا الرأي على ان الجزء الظاهر من الهرم هو حتما القمة فقط، والتي تعادل تقريباً حجم سيارة، وأن باقي الهرم مدفون تحت سطح الكوكب بفعل الظروف المناخية، وإعتبروه دليلاً قاطعاً على أن ثمة حضارات قديمة سكنت على المريخ منذ زمن بعيد !

هرم حقيقي أم انها الباريدوليا ؟!

2
رأي آخر يؤكد ان رؤية هذا الهرم الظاهر في الصورة، ما هو إلا عرضاً من أعراض الباريدوليا التي تجعلنا نتوهم أشياءاً ليست حقيقية، ما يعني ان الهرم ليس حقيقي بل مجرد وهم، وإسقاط لا إرادي من مخليتنا البشرية جعلنا نتخيله، تماماً كمن يتخيل صورة وجه إنسان  على سطح القمر !
 

إلا ان موقع ” بارانورمال كروسيبل” المتخصص في البحث عن الخوارق، وجد ان هذا الرأي الأخير محض هراء، وقام بنشر الفيديو الذي صورته وكالة ناسا، مؤكداً على صحة التفسير الأول، وان الهرم حقيقي وليس بخدعة بصرية أو ماشابه.
وأضاف أيضاً أن وكالة ناسا تتعمد التكتم على الخبر لسبب غير معلوم، لأنها لم تنشر أكثر من صورة، ومن غير المعقول أن المسبار إلتقط صورة واحدة فقط للهرم، فحتماً هناك مئات الصور مخبئة في جعبتها !

No comments:

Post a Comment