Sunday, June 7, 2015

بيان من تلفزيون العقل الحر " تلفزيون الملحدين كما اسمتها جريدة الوطن"

بيان
يستنكر تلفزيون العقل الحر ما نشرته صحيفة الوطن المصرية بعددها المرقم: 1134 والصادر بتأريخ: الاحد 7 يونيو 2015
حول تصريحات عدد من شيوخ الأزهر بالمطالبة بايقاف بث القناة وعدم إعطائها التصاريح اللازمة، ومطالبتهم الرئيس المصري بضرب رقاب مؤسسي القناة ... 
ونبين لمشاهدينا ومتابعينا أولاً: انه لايمكن لأي جهة في مصر إيقاف بث القناة لأننا لسنا قناة مصرية ولم نطلب منهم موافقات البث على القمر المصري. وأن ما نشرته الصحيفة أعلاه في عددٍ سابق من خبر أننا نرغب بالبث من مصر عارٍ عن الصحة، وأن نشر مثل هذه التصريحات لا يمت للمهنية بأي صلة.
ونبين للصحيفة المذكورة أن نشر مثل هذه التصريحات يعد تهديداً لنا وسنقوم نحن من جهتنا برفع دعوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية المختصة ضد هذه التهديدات، والدعوى ستشمل كل من الصحيفة المذكورة، وكل الأسماء التي ذكر التحقيق المنشور على صفحتها الأولى تحريضها الصريح ضدنا.
لأن نشر مثل هذه التهديدات الصريحة في الاعلام يعد إخلالا بكل القوانين والتشريعات القضائية حتى في مصر نفسها وإخلالا بالموازين الانسانية وبالإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي كفل حق الاختلاف وحق الإلحاد أيضا وحتى حق التعبير بشتى الوسائل. 
إن هذه الصحيفة تعمدت نشر أكاذيب واختلاقات إعلامية على صفحاتها ووصفتنا بأننا قناة إلحادية وهو أمر غير صحيح علما أننا نبهنا تلك الصحفية إسراء طلعت التي كتبت المنشور، بأننا قناة علمانية إنسانية ولسنا قناة إلحادية وإن كنا ندعم حقوق الملحدين، ولكنها أصرت على اقتطاع مفردات الكلام بشكل يوحي للقارئ إيحاءات أخرى...
نحن نستنكر ونؤكد حقوقنا القانونية تجاه مؤسسة الأزهر والمؤسسات الدينية في مصر التي تدعو الى قتلنا صراحة وبدون أي صفة أو مسوغ قانوني.
إن مثل هذه التصريحات إن دلت على شيء فإنها تدل على وهن تلك المؤسسات ووهن كل ادعاءاتها. 
نحن في تلفزيون العقل الحر نعاهد كل الاحرار في العالم بشكل عام وفي الشرق الاوسط بشكل خاص أننا لن نتوقف عن دعم حقوق الإنسان وحرية الفكر والتعبير، ولن نتوانى في رسالتنا ودفع عجلة المجتمع الشرق أوسطي نحو العلمانية.
تلفزيون العقل الحر
الاحد 7 يونيو 2015



No comments:

Post a Comment